القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عالم التقنية

مميزات ويندوز 11 Windows

 مميزات ويندوز 11 Windows


مرحبا بكم متابعي موقع عالم التقنية في هذا الشرح الجديد الذي سزف نقدم فيه بعض مميزات ويندوز 11 Windows الجديد بحيث أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft هذا الأسبوع رسميا عن Windows 11 ويندوز 11، وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز الذي يخلف ويندوز 10، وذلك في تغيير كبير لخطط الشركة الذي قالت سابقا أن ويندوز 10 هو اخر إصدارات ويندوز، لكن يبدو أنه تغييرا مرحبا به من قبل المستخدمين، حيث يقدم Windows 11 ويندوز 11 العديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام، بالإضافة إلى تغيير كبير على متجر تطبيقات مايكروسوفت، إلى جانب المزيد من المميزات لتعزيز تشغيل الألعاب، مع مزايا أفضل لتعدد المهام وتشغيل أكثر من تطبيقا معا في نفس الشاشة، كما يقدم تحسينات على الأمان والأداء، وتشمل مميزات ويندوز 11 أيضا إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد مباشرة. 
 

ما زال نظام تشغيل ويندوز الذي تنتجه شركة مايكروسوفت، يتصدر أنظمة تشغيل الحواسب الشخصية وأجهزة اللاب توب، حتى تحول إطلاق نسخة يقدم Windows 11 ويندوز 11، هذا الأسبوع إلى حدث عالمي يحتل الصدارة على محركات البحث.

ويقدم Windows 11 ويندوز 11 مميزات كثيرة مثل تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام، كما أجرت مايكروسوفت تغييرا واضحا على متجر تطبيقات ويندوز، وإضافة بعض المميزات الخاصة بتشغيل وتنفيذ المهام والتطبيقات المتعددة في وقت واحد، إضافة إلى تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على الكومبيوتر مباشرة.

متطلبات النظام

هذا هو الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتثبيت نظام التشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر شخصي. إذا كان جهازك غير مستوفٍ لهذه المتطلبات، فقد لا تتمكن من تثبيت نظام التشغيل Windows 11 على جهازك وقد ترغب في التفكير في شراء كمبيوتر شخصي جديد. إذا لم تكن متأكدًا من استيفاء الكمبيوتر الشخصي لهذه المتطلبات، فيمكنك التحقق من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) للكمبيوتر الشخصي لديك، أو يمكنك استخدام تطبيق PC Health Check لتقييم مدى التوافق إذا كان جهازك يعمل فعلاً بنظام التشغيل Windows 10. يرجى العلم بأن هذا التطبيق لا يتحقق من بطاقة الرسومات أو يعرضها، حيث إن معظم الأجهزة المتوافقة ستلبي تلك المتطلبات المدرجة أدناه.

يجب أن يكون جهازك يعمل بنظام التشغيل Windows 10، إصدار 2004 أو أحدث للترقية. تتوفر تحديثات مجانية من خلال Windows Update في الإعدادات> التحديث والأمان.

مميزات ويندوز 11 Windows

1- مهام متعددة في وقت واحد
يقدم Windows 11 واحدة من أهم مميزاته وهي تشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج في نفس الشاشة، بضغطة واحدة، إضافة إلى إمكانية ضبط أكثر من نسخة لسطح مثل إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.

2- تعديل واجهة النظام
بالمقارنة مع ويندوز 10، فإن ويندوز Windows 11 يقدم واجهة أكثر جمالا وسهولة وبساطة مع نوافذ منحنية الحواف، كما يقدم النظام صوتا وخطا جديدين وأيقونة مختلفة للنظام.

ولم تنس مايكروسوفت إعادة تصميم شريط المهام وتزويده بأيقونات تسهل الوصول للتطبيقات والمهام.

3- متجر التطبيقات Microsoft Store
اشتكى مستخدمو ويندوز 10، كثيرا، من متجر التطبيقات، لذلك جاء ويندوز 11 بمتجر جديد للتطبيقات بتصميم يسهل العثور على ما تبحث عنه، سواء الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات، وعرضها في مجموعات منظمة لتسهيل الوصول إليها، مع إتاحة أشهر التطبيقات التي يحتاجها المستخدمون مثل وVisual Studio وAdobe وZoom وCanva.

4- تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز
ربما تكون هذه الميزة الأكثر ثورية في ويندوز 11، إذ أصبح في إمكانك تثبيت تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

5- االتكامل مع مايكروسوفت Teams للدردشة مع الأصدقاء 
تعد هذه الميزة نقلة كبيرة في Windows 11 من خلال أيقونة Microsoft Teams، المدمجة في شريط المهام، الأمر الذي يسهل للمستخدمين التواصل نصيا أو بالصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الموجودة لديهم حتى لو كانوا يستخدمون أو أندرويد أو iOS، من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق.

6- طريقة جديدة للوصول إلى المعلومات أسرع من خلال الـ Widgets
توفر ميزة الـ Widgets سرعة الوصول إلى المعلومات سريعا، وبمجرد الضغط على الأيقونة في شريط المهام، تظهر معلومات متنوعة ومختصرة مثل الوقت وقائمة المهام والطقس وأحدث الأخبار.

7- تعديلات هائلة في تشغيل الألعاب
لهواة الألعاب، يقدم ويندوز 11 مميزات الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس خاصة تحسين الألوان وتسريع فتح الألعاب أو أوقات تحميل الألعاب. ويدعم ويندوز 11 ملحقات Xbox المتنوعة، مثل ذراع التحكم اللاسلكي والماوس ولوحات المفاتيح الميكانيكية، وسماعات الرأس، واللعب أونلاين مع مستخدمين مختلفين.

أداء أفضل وتجربة أكثر أمانا 
وتتضمن مميزات ويندوز 11 تحسينات على الأداء، وهو ما أكده المستخدمون الذين عاينوا النسخة المسربة من النظام، كما تقول مايكروسوفت أنه مصمم لتوفير أفضل تجربة آمنة للمستخدم، مع تقنيات أمان مضمنة جديدة، بالإضافة للتعاون مع الشركاء من المصنعين لتحسين متطلبات الأمان. 

8- تحسين تجربة اللمس
إذا كنت تستخدم حاسبا لوحيا (تابلت) يعمل بنظام Windows 11 ستلاحظ تحسنا كبيرا لتجربة لمس الشاشة، وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز يدعم رد الفعل بالاهتزازات عند استخدام القلم، بالإضافة إلى تحسينات على الكتابة الصوتية.

تحديث مرة واحدة سنويا 
وعلى عكس ويندوز 10، فقد قالت مايكروسوفت أن ويندوز 11 سيحصل على تحديث وحيد سنويا للميزات، على أن توفر تحديثات الأمان والتحديثات المكلمة عدة مرات سنويا، وهو ما يعني أن النظام سيحصل على تحديث رئيسي مرة واحدة سنويا. 

سعر ويندوز 11 ؟

وفيما يتوفر Windows 11 كترقية مجانا لمستخدمي أجهزة ويندوز 10، كما يتوفر عند شراء أجهزة الكمبيوتر الجديدة من مختلف المصنعين أواخر العام الحالي 2021، من المتوقع أن يتوفر للشراء للمستخدمين الآخرين، لكن مايكروسوفت التي تبيع ويندوز 10 الآن بسعر يبدأ من 139 دولار لم تكشف بعد عن سعر ويندوز 11 (سنضيف السعر بمجرد توفره رسميا).

تعليقات