القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عالم التقنية

تعرف على الحل النهائي لمشكلة خطأ في الخادم (5xx) مشاكل التغطية 2022

 تعرف على الحل النهائي لمشكلة خطأ في الخادم (5xx) مشاكل التغطية 2022


تعرف على الحل النهائي لمشكلة خطأ في الخادم (5xx) مشاكل التغطية 2022
ابلغ احد الأشخاص علي جروب الفيس بوك ان لديه مشكله في Google Search Console  الذي أبلغ عن خطأ 5xx على موقعه. تستكشف هذه المقالة الأسباب المحتملة لقيام GSC بالإبلاغ عن تلقي أخطاء 5xx وحلولها.

إذا أبلغت Google Search Console عن خطأ في الخادم ، فهذا يعني أن Googlebot لم يتمكن من الوصول إلى عنوان URL الخاص بك ، أو انتهت مهلة الطلب أو أن موقعك كان مشغولاً. نتيجة لذلك ، اضطر Googlebot إلى التخلي عن الطلب. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب المحتملة لهذا النوع من الأخطاء ، وقد تحتاج إلى معالجة هذه المشكلة مع فريق التطوير أو مضيف الخادم في بعض الحالات.

خطأ 5xx الذي يظهر لـ Google وليس لك يمكن أن يكون في كثير من الأحيان أحد أعراض مشكلة في بيئة الخادم لديك.

يمكن أن يكون هذا أحد الجوانب السلبية لبيئة الاستضافة المشتركة التي تنخفض مؤقتًا في الوقت الذي تزور فيه Google موقعك.

ما يتسبب أحيانًا في هذا النوع من الخطأ هو كثرة عدد زوار برنامج الروبوت ، إما إلى موقعك أو إلى بيئة الخادم المشتركة بالكامل.

يحدث هذا عادةً في الليل عندما تصطدم كل من Google و bots / scraper bots بالموقع في نفس الوقت ، مما يتسبب في بدء خادم لا يعمل بالطاقة مؤقتًا في تسليم استجابات خطأ 5xx.

إذا قام روبوت مخترق أو برنامج مكشطة بضرب خادمك بشدة ، فيمكن للخادم المشترك أن يبدأ في تقديم أخطاء 500 لأنه نفد الموارد المخصصة له.

يمكن أن يؤثر هذا على مواقع الويب الكبيرة وكذلك المواقع كثيفة الموارد مثل المنتديات. لذلك قد تكون مكالمة إيقاظ لترقية استضافة الويب الخاصة بك.

في حالات بيئة الخادم الافتراضي الخاص (VPS) أو حتى خادم مخصص ، يمكن أن يكون الخطأ 500 بسبب إعداد غير صحيح من قبل مسؤول الخادم.

يمكن أن يتضمن الإعداد غير الصحيح مشكلات مثل عدم كفاية موارد الخادم الموجهة إلى مواقع الويب المستضافة على VPS. مثال على ذلك هو تخصيص الذاكرة غير كافية.
سبب مشكلة خطأ في الخادم (5xx) مشاكل التغطية 2022
السبب: عرض الخادم خطأ مستوى 500 عندما تم طلب الصفحة.

حل مشكلة خطأ في الخادم (5xx) مشاكل التغطية 2022

إصلاح هذه الأخطاء:

 يمكن أن تتسبب طلبات الصفحات الديناميكية في زيادة أوقات التحميل ؛ تحقق من موقعك وقلل من التحميل الزائد للصفحات إذا لزم الأمر.
تأكد من أن خادم الاستضافة لموقعك ليس معطلاً أو محملاً بشكل زائد أو لم يتم تكوينه بشكل خاطئ.
 تأكد من أن موقعك لا يحظر Google بدون قصد.
 تحكم بحكمة في الزحف إلى موقع محرك البحث وفهرسته - يمنع بعض مشرفي المواقع عمدًا Googlebot من الوصول إلى مواقعهم للتحكم في كيفية الزحف إليه وفهرسته. استشر مطوريك للتأكد من إعداد موقعك لتحقيق الأداء الأمثل.

تعليقات