القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عالم التقنية

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عبر وصلة usb

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عبر وصلة usb 



مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف : 
علي سبيل المثال , تحاول مشاركة الملفات من الهاتف الخاص بك الي الحاسوب مثل نقل الصور من الهاتف للكمبيوتر او الفيديوهات أو اي ملفات أخري , أو تريد تثبيت نسخة روم أو سوفت وير علي الموبايل ومن خلال الكمبيوتر الخاص بك او تريد تثبيت روت علي الهاتف الخاص بك والعديد من الاشياء الاخري , ولكن كابل ال Usb لا يقرء الهاتف علي الحاسوب ولا يستطيع التعرف علية فما هو حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الهاتف بكابل USB ؟ 

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الهاتف عبر وصلة Usb للاندرويد : 




أولاً : يجب عليك التأكد من استعمال كابل USB أصلي أو عالي الجودة لربما تكون المشكلة من الكابل أساساً , كما أنه يوجد العديد من وصلات ال usb الغير مخصصة لنقل الملفات وإنما هي مجرد وصلة لشحن الهاتف وليس لمشاركة الملفات بين الحاسوب والهاتف .


اذا تاكدت من جودة كابل ال Usb ولم يتعرف الكمبيوتر علي الموبايل بوصلة ال Usb الجديدة , اذاً لابد من الانتقال الي الخطوة التالية وهي تحميل مجموعة تعريفات لتعريف الهاتف علي الكمبيوتر وهذا لانة الكمبيوتر الخاص بك لا يستطيع قرائة الهاتف ولا يشعر بوجودة لانه لا يعرفة فيجب عليك أن تقوم بتعريف الهاتف علي الحاسوب يدوياً .
تحميل تعريفات الهاتف لتعريف الهاتف علي الحاسوب :
لتحميل تعريفات الهاتف حتي نقوم بتعريف الكمبيوتر علي الهاتف يدوياً وحتي يستطيع الحاسوب من قرائة الموبايل الخاص بك قم بتحميل تعريفات ال Usb ومن ثم ثبتها علي الحاسوب وسوف يتم حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر علي الهاتف عبر وصلة usb للاندرويد .

لتحميل التعريفات من الموقع الرسمي لها : أضغط هنا 

اعدادات مهمة داخل الهاتف لحل مشكلة عدم تعرف الحاسوب علي الموبايل : 
كل ما عليك هو التوجهة الي إعدادات الهاتف , ومن ثم توجه الي خيار حول الهاتف أو "About Phone" , ثم سوف يظهر العديد من الخيارات أمامك توجه الي خيار "Build Number " ثم انقر علي هذا الخيار 7 نقرات متتالية حتي تتمكن من التحكم في الهاتف بشكل اكبر وتستطيع التحكم من اعدادات Usb علي الهاتف .


وبعد ذلك اذا عدت الي اعدادات الهاتف الاساسية سوف يظهر لك خيار جديد وهو خيار خيارات المطورين أو "Developer options " قم بالدخول الي هذا الخيار .

قم بتفعيل خيار Usb debugging . وخيار verify apps via usb ايضاً .

ثم قم باعادة تشغيل الهاتف والحاسوب مرة اخري وسوف يتم حل المشكلة .

تعليقات