القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عالم التقنية

10 نصائح لزيادة المشاهدات والاشتراكات لليوتيوب و بطريقة قانونية مجانا

 10 نصائح لزيادة المشاهدات والاشتراكات لليوتيوب و بطريقة قانونية مجانا


مرحبا بكم متابعي ومشاهدي مدونة عالم التقنية  في كل مرة اكتب لكم مقال عن الادسنس و البلوجر و واليوتيوب و والسيو  لتحسين عملك ، وجعله افضل اليوم في هذه تدوينة ساقدم لكم نصائح مهمة لزيادة المشاهدات على اليوتيوب ، لقد بحثت  في المحتوى العربي ولم اجد طرق ونصائح فعالة فقط  مواقع تبادل  الاشتراكات  والليكات  وزيادة المشاهدات  وهي غير قانونية وضارة لقناتك  .
ما يتضمنه هذا المقال فهو من تجربتي شخصية و البحث في الويب الغربي .

زيادة المشاهدات من نتائج البحث .
عندما يكون لديك قناة  YouTube ، فأنت تريد أن تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك في عدة أماكن :

نتائج بحث  Google .
نتائج بحث  YouTube .
اقتراحات الفيديو .
يمكنك إجراء ذلك بشكل طبيعي إذا كنت تعرف كيفية الحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube  ، من خلال التحسين العضوي ، العضوية هي مجرد طريقة أخرى للقول بأنك تستخدم الجهود غير المدفوعة لتوليد حركة المرور ،

أولاً ، فكر في كيفية استخدام الأشخاص لموقع YouTube 
يبحثون عن كلمة رئيسية على Google أو من خلال محرك البحث الداخلي على YouTube، على سبيل المثال.، إذا ظهر الفيديو مبكرًا في نتائج البحث هذه ،، فمن المرجح أن تحصل على عدد مرات المشاهدة .

بالإضافة إلى ذلك ، يقترح YouTube مقاطع فيديو على المشاهدين ، الذين شاهدوا مقطع فيديو آخر ،غالبًا ما تشاهد تلك الاقتراحات في الشريط الجانبي الأيسر ، يمكن أن يساعدك الظهور في هؤلاء في الحصول على عدد أكبر من  مشاهدات أيضًا .


ولكن كيف تزيد عدد الزيارات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل طبيعي ؟


1. كتابة عناوين الفيديو الأمثل مع الكلمات الرئيسية المستهدفة .

ربما تستخدم بالفعل كلمات رئيسية لإعلامك بمحتويات المدونة و الصفحة المقصودة ، هل تعلم أن الكلمات الرئيسية يمكن أن تساعد أيضًا في العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك ؟

ابدأ بعنوان الفيديو الخاص بك ، اجعلها وصفية قدر الإمكان للمحتوى ، ولكن تأكد من تضمين كلمة رئيسية مستهدفة واحدة على الأقل أيضًا . 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك بصدد إنشاء فيديو حول كيفية تدريب الكلاب الصغيرة ، قد يبدو العنوان أو العنوان الخاص بك كواحد من هذه العناوين :

تعلم كيفية تدريب قعادة الكلب في 5 خطوات بسيطة
ما هي أفضل  طريقة لتدريب قعادة الكلب بسرعة ؟
كل عنوان من هذه العناوين هو وصفي للمحتوى ، ولكنه يتضمن أيضًا كلمة رئيسية طويلة:"تدريب الكلاب الصغيرة"أو "تدريب الكلاب النونية".

2. أضف الكلمات الرئيسية والمزيد من الوصف إلى تسميات توضيحية .
عندما تنشر فيديو على YouTube، يمكنك تضمين وصف يظهر أسفل الفيديو. استخدم هذه المساحة بحكمة .
كما هو الحال مع العنوان ، ستحتاج إلى تضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة. يعد استخدام الكلمة الرئيسية مرة واحدة أو مرتين كافيين  - كما هو الحال مع أنواع المحتويات الأخرى ، ستتم معاقبة حسابك إذا حاولت استخدام حشو الكلمات الرئيسية .

يمكن أن تساعد LSI  أو الكلمات الرئيسية ذات الصلة أيضًا Google و YouTube في تصنيف الفيديو بشكل طبيعي. يمكنك استخدام العديد من كلمات LSI للفيديو الموضح أعلاه ،  مثل :

اقتحام منزل كلب
تعليم الكلب الخاص بك إلى نونية ،
تدريب قفص الكلب الخاص بك،

هدفك مع وصف الفيديو هو إعطاء سياق الفيديو. لا تستطيع Google ومحركات البحث الأخرى " قراءة " الفيديو ، ولكن يمكنها تفسير الوصف أو التسمية التوضيحية .


3. ضع علامة على مقاطع الفيديو الخاصة بك Youtube Tags.
يمكن أن تساعد علامات YouTubeالأشخاص في العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة، ولكن فقط في حالة استخدامها بحكمة .

فكّر في كيفية بحث الأشخاص عن محتوى عبر الإنترنت ، غالبًا ما يكتبون سؤالًا أو كلمة رئيسية في Google ، ثم ينقرون على النتائج التي تبدو جذابة للغاية .

وبالتالي ، من الأفضل استخدام مزيج من علامات YouTubeالعامة والمحددة. يمكنك استهداف أنواع متعددة من عمليات البحث بهذه الطريقة .

4. استخدم الصور المصغرة المتسقة .

الصور المصغرة هي الصور الصغيرة التي تظهر بجوار أوصاف مقاطع الفيديو في نتائج البحث ، إذا كانت متناسقة، فستصبح مقاطع الفيديو التابعة لك أكثر قابلية للتعرف على جمهورك .

5. استخدام البطاقات .

بطاقات YouTube عبارة عن تراكبات تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن أن تتضمن  CTA أو رابطًا أو عنوانًا أو صورة تساعد جمهورك على فهم محتواك أو يساعدك في تحقيق المبيعات .

لنفترض على سبيل المثال أنك تنشئ سلسلة مقاطع فيديو ، استخدم بطاقة لمساعدة المشاهد في العثور على الفيديو التالي في السلسلة (أ و العودة إلى الفيديو الأول ومشاهدتها كلها بالتسلسل ) ،  إذا ذكرت صفحة ويب معينة أثناء الفيديو ، فقم بتضمين رابط لها في البطاقة .


6. إنشاء شاشات النهاية :

تعد شاشات النهاية جزءًا مهمًا آخر للحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube. إنها ممتازة بالنسبة إلى عبارات CAT لأنها تسمح لك بتقديم جمهورك بخيارات متعددة أثناء إنشاء علامتك التجارية ،

يمكنك استخدام شاشات النهاية لدعوة المشاهد للاشتراك في قناتك واقتراح اثنين أو ثلاثة مقاطع فيديو أخرى قد تعجبهم ، يمكن أن تحتوي كل شاشة نهاية على أربعة عناصر كحد أقصى ويجب أن تظهر في آخر 20 ثانية من الفيديو .

 
7. مجموعة المحتوى الخاص بك في قوائم التشغيل :

تُعد قوائم التشغيل مفيدة جدًا لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTubeكما هي بالنسبة لمجموعة الأغاني التي تستمع إليها أثناء تشغيلك في الصباح. فهي تجمع مثل المحتوى معًا حتى يتمكن الأشخاص من مشاهدتها على التوالي . 

فقط تأكد من أن لديك سببًا جيدًا لإنشاء قائمة تشغيل. يمكنك تجميع مجموعة من مقاطع الفيديو التي تشترك في موضوعات مشتركة ، على سبيل المثال أو يمكنك إنشاء قائمة أفضل من قوائم التشغيل ، التي توحد أفضل محتوى لديك لفترة زمنية محددة أو في موضوع معين .
8. احصل على نشاط في مجتمعك :

يوتيوب ، تماما مثل غيرها من منصات وسائل الاعلام الاجتماعية ،يمكن أن يكون آلة لبناء المجتمع. ستلاحظ أن الأشخاص داخل نفس المجال أو المنتدى نفسه غالباً ما يعلقون على مقاطع فيديو بعضهم البعض وحتى ذكر بعضهم البعض في محتواهم .

ابحث عن مقاطع الفيديو ذات الصلة بنفسك ، وشاهد المحتوى واترك التعليقات التي تستند إلى القيم. قدم الكثير من الثناء إذا أعجبك المحتوى ،ولكن لا تضغط على شخص آخر ، حتى إذا كنت لا توافق على تكتيك أو منظور ذلك الشخص . 

إذا لم تكن مشتركًا في هذا المنتدى ، فستفقد فرصة ثمينة لنشر محتواك. وليس بالضرورة أن يكون على YouTube .

9. نشر روابط لمقاطع الفيديو الخاصة بك على  الوسائط الاجتماعية الخاصة بك :

يمكنك الارتباط بمقاطع الفيديو الخاصة بك من أي نظام أساسي أو قناة تسمح بالارتباطات التشعبية ، يوفر ذلك الكثير من الفرص للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك .

على سبيل المثال : إذا كنت تعتقد أن الفيديو التابع لك سيروق لجمهورك على Facebook، فشاركه على Facebook مع تعليق مختصر أدناه ، يمكنك القيام بنفس الشيء مع Twitter و Instagram و الأنظمة الأساسية الاجتماعية الأخرى التي تقبل محتوى الفيديو .

تأكد من تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك أيضًا. من المرجح أنك تدون حول مواضيع مماثلة تغطيها مقاطع الفيديو التابعة لك ، لذا يمكنك نشر الحب . يمكن أن ينتج عن الفيديو المضمّن المزيد من المشاهدات من أشخاص لم يكونوا قد اكتشفوها على YouTube نفسة .

10. قم بتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع الأسئلة والأجوبة :

مواقع مثل Quora و Yahoo! يمكن أن تساعدك الإجابات في الحصول على عدد أكبر من المشاهدات. فمن ناحية ، يعرضون مقطع الفيديو التابع لك على جمهور جديد تمامًا ، وبالنسبة لآخر ، يتم احتسابهم ضمن تصنيفات SEO الخاصة بك .

تذكر أنه في كل مرة تنشئ فيها رابطًا إلى مقطع فيديو أو تضيفة ، يمكنك تعزيز تحسين محركات البحث على YouTube على YouTube ، وهذا يجعلها أكثر ترجيحًا للكلمات الرئيسية التي تريدها .

كما هو الحال مع أنواع الروابط الأخرى ، فأنت لا تريد استخدامها كثيرًا. تضمين أو ربط فيديو فقط عندما يقدم قيمة حقيقية للمناقشة. بخلاف ذلك ، سيقلل الأشخاص المحتوى الخاص بك لأنهم يرون أنه محتوى غير مرغوب فيه بدلاً من كونه إجابة مفيدة .

بالإضافة إلى ذلك ، لا تحاول الإجابة عن سؤال باستخدام فيديو بمفرد،  ضمّن الرابط أو الفيديو المضمّن مع الكثير من النص المحيط الذي يساعد في الإجابة عن السؤال . 


الى هنا نكون قد انتهينا من هذه التدوينة قم بالاشتراك في المدونة لتتوصل بجديدنا دمتم في امان الله .

تعليقات