القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار عالم التقنية

طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر اون لاين عن طريق برنامج Recordcast

 طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر اون لاين عن طريق برنامج Recordcast


السلام عليكم متابعي موقع عالم التقنية في هذا الشرح الجديد الذي سوف نتعرف فيه على طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر اون لاين عن طريق برنامج Recordcast لان العديد يريد طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر اون لاين عن طريق برنامج Recordcast ولا يعرف اي برنامد الذي سوف يستعمل لهذا في هذا المقال سوف اقدم لكم برنامج رائع وهو Recordcast هذا البرنامج يمكن لك من تسجيل شاشة الحاسوب اون لاين وهذا ما يجعله برنامج مميز يستحق العمل به 

كيفية تسجيل شاشة الكمبيوتر اون لاين بواسطة برنامج Recordcast ، تعد برامج تسجيل الشاشة اساسية في الوقت الحالي لجميع مستخدمي الانترنت، فمع انتشار التعليم عن بعد اصبح مطلوب من الطلاب تسجيل شاشة الكمبيوتر وتسليم الفيديوهات لاساتذتهم واعطائهم الدرجات علي هذا الاساس.


وليس فقط الطلاب ولكن هناك منشئ المحتوي التعليمي علي انترنت  والأشخاص الذين يملكون قنوات تعليميه او قنوات الالعاب علي منصات تي واتش Twitch و يوتيوب youtube الذين لولا برنامج تسجيل شاشة  الكمبيوتر اون لاين  بواسطة برنامج  Recordcast  لكانو يبحثون عن عمل اخر.

هناك الكثير من البرامج لكن تختلف من حيث طريقة الاستخدام ودرجة التعقيد في تسجيل شاشة الكمبيوتر،وغالبا تكون مدفوعة لان التطبيقات  المجانية من هذا القبيل تكون مرفقة بشعار برنامجها (العلامة المائية) والذي يكون علي احد الجوانب وزوايا بالفيديو.

طريقة تسجيل شاشة الكمبيوتر اون لاين عن طريق برنامج Recordcast

اولا: عليك الدخول الي موقع Recordcast والتسجيل علية.
ثانيا: ستجد في الصفحة الرئيسية للموقع زر start recording  قم بالضغط علية.


ثالثا: ومن ثم بعد الضغط علي الزر ستظهر لك نافذة جديدة وتطلب منك اختيار نوع الجهاز الذي ترغب لتصوير و  بالتسجيل الصوت منه مثلا (التسجيل من الميكروفون او من الحاسوب او بدون صوتًا ) وبعد وإنشاء  قم بالضغط علي الزر الاحمر.
رابعا: في النافذة التالية يمكنك الاختيار بين تسجيل من برنامج محدد اذا كنت لا ترغب في ظهور باقي سطح المكتب، او تصوير لسطح المكتب بالكامل، او تسجيل علامة تبويب مفتوحة في المتصفح، وبعد الإنتهاء قم بالضغط علي مشاركة share وتحرير المقطع. 
خامسا: وبعد الإنتهاء من تسجيل screen شاشة الحاسوب اون لاين، قم بالضغط علي الزر الأحمر مره اخري stop recording، وسيعطيك الموقع خيارين إما التعديل على الفيديو قبل ال تحميل او تحميل الفيديو مباشرة.

هل عليك ان تدفع مقابل استخدام اداة Recordcast ؟


استخدام اداة Recordcast  مجاناً  تماما لن تحتاج الي طريق  الدفع في اي وقت، لا للتسجيل عليه او تحميل تسجيلات recorder الخاصه بك.
لديك خيار التسجيل الكومبيوتر اذا كنت تفضل ان تكون تسجيلاتك اكثر تنظيما، ولكن لديك ايضا خيار استخدام الخدمة دون الحاجه الي ذلك لذلك يعد خيارا مثيرا للاهتمام اذا كنت بحاجه الي تسجيله في الوقت الحالي. 

مميزات برنامج Recordcast ل تسجيل شاشة الحاسوب اون لاين ل الويندوز.


كما رأينا افضل طرق  طريقة استخدام المواقع ل  Recordcast  انك تقوم بعملية التسجيل كاملة ببضع ضغطات علي الماوس فقط، لكن مميزت الموقع الحقيقية تكمن بأنه مجاني free بالكامل ولا يحاول بيع اي منتج ولا يوجد علامة مائية مع إمكانيه تحميل فيديو بدقة عالية للغاية.

بالاضافة الي الخيارات التي يساعدك  الموقع للتسجيل يسمح  البرنامج الضي تريد بتسجيل به فقط مجانا، وتوفر عملية اقتصاص ومحرر  اجزاء من الفيديو عبر برنامج التعديل علي الفيديوهات لتحصل على الشكل الذي تريد عرضة فقط.
والميزه المفضله لنا  هيا ميزه التعديل المرفقه به، مما يعني ان هذا الموقع أفضل موقع من خلاله  يوفر لك تحميل برنامج تسجيل الشاشة screenshot للكمبيوتر  وبرنامج لتعديل مقاطع فيديو كامل، ويتم تطويره و تحديث الموقع كل فتره.
البرنامج ايضا يحتوي علي الكثير من الخصائص والمميزات، حيث يمكنك إزالة الصوت المزعج من الخلفية اي فيديو، ووضع التأثيرات الصوتية وعمل زووم علي بعض اللقطات و لتسجيل نقرات الماوس وتحرير الفيديو بعد الانتهاء من عمل screen له. وايضا يمكنك حفظ الفيديو الخاص بك  بجوده تصل الي ١٠٨٠ بلوراي او رفع الفيديو علي اليوتيوب بشكل مباشر.
يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو وحفظها والعودة اليها لاحقا للتعديل عليها فهو يعتبر اداه مميزة للغاية ولا تستهلك الكثير من موارد الحاسوب اثناء العمل ولا يوجد قيود في استخدامه 
البرنامج مفتوح المصدر علي الإنترنت  ويدعم كافه انظمه التشغيل مثل ويندوز 10 وكذلك ويندوز  8 بالاضافه الي لينكس وماك ويمكنك استخدامه علي ويندوز 7 ويجب استخدامه بنسخه البرنامج رقم 24

تعليقات